اجتماع السيد رئيس المجلس الرئاسي مع السيد وكيل وزارة الصحة واتحاد المصحات الخاصة ومدير عام المركز

عقد صباح هذا اليوم إجتماع بين رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج و الدكتور عيسي العمياني وكيل وزارة الصحة و الدكتور سمير صقر مدير عام المركز الوطني لتطوير النظام الصحي و د. محفوظ قدور و د.ابوالقاسم الباروني نيابة عن إتحاد المصحات و ذلك لمناقشة كيفية توطين العلاج في الداخل و الاستفادةً من الإمكانيات الصحية المتوفرة  في  القطاع الخاص و أفاد السيد رئيس المجلس الرئسي بان الحكومة ساعية في تطوير القطاع الصحي رغم الظروف التي تمر بها بلادنا و طلب من الحاضرين التعاون في سبيل تحقيق ذلك و أن الحكومة مستعدة لدعم القطاع الخاص من خلال تعاقد وزارة الصحة مع المصحات التي تتوفر فيها الإمكانيات و الشروط اللازمة لضمان سلامة المرضي و طلب من ممتلي الإتحاد  بتوحيد التسعيرة بقدر الإمكان بين المصحات و مراقبتها مع الجبهات المختصة بالوزارة. ووضح وكيل وزارة الصحة البرنامج الذي أعدته الوزارة للنهوض بالقطاع و من ضمنها توطين العلاج في الداخل و إقحام القطاع الخاص في تقديم الخدمات  و المساعدة في حل المختنقات المستعجلة.

هذا و أفاد مدير عام المركز الوطني لتطوير النظام الصحي بأن الحكومة بصدد إصدار قرار ات تنظيمية للقطاع من الناحية الإدارية و الفنية بما في ذلك إنشاء المؤسسات الرقابية على المهنيين والمؤسسات الصحية وتنظيم ترخيص المصحات ووضع المواصفات اللازمة التي بجب أن تكون متوفرة.

و تطرق د. محفوظ و د. أبوالقاسم للمشاكل التي تعرضت لها المصحات في سبيل تقديم خدمات طبية ترتقي لمستوي عالي و أهمها الديون المترتبة علي وزوارة الصحة و صعوبة الحصول علي المستلزمات الطبية و عدم الحصول علي عنصر التمريض والعناصر الفنية لصعوبة تحويل مستحقاتهم.
وفي نهابة الاجتماع أوصى سيادة رئيس المجلس الرئاسي أن نستمر  في عقد مثل هذه الاجتماعات و إيجاد حلول لكل هذه المشاكل و تحويلها الي قرارات للتنفيذ.
و أثني الحاضرون علي سعة صدر السيد رئيس المجلس الرئاسي و تفهمه للمشاكل التي يتعرض لها قطاع الصحة و رغبته الشديدة في إيجاد حلول لها و خاصة المستعجلة منها.