إشهار المركز الوطني لتطوير النظام الصحي

برعاية المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والمركز الوطني لتطوير النظام الصحي ووزارة الصحة وبرنامج تعزيز النظام الصحي الليبي المدعوم من الاتحاد الأوربي . اقيم المؤتمر الاول لتدشين واشهار المركز الوطني لتطوير النظام الصحي وذلك يوم السبت الموافق 2017.09.30 م بفندق باب البحر طرابلس بحضور كل من السيد وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التعليم ، وعدد من الخبراء في مجال الصحة في ليبيا من القطاعين العام والخاص.

وألقى سيادة معالي رئيس المجلس الوطني لحكومة الوفاق الوطني م.فائز السراج كلمة في افتتاح المؤتمر اشار فيها الى سعي المجلس الى تطوير الخدمات الصحية والطبية والرفع من كفاءة واداء القائمين عليها وتذليل كل ما يواجهها من صعوبات وعراقيل ، مشيراً الى ان تدشين المركز الوطني لتطوير النظام الصحي هو بداية لوضع أسس تطوير المنظومة الصحية في بلادنا ، من أجل تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية عالية الجودة لجميع المواطنين وأكد السيد الرئيس أن الرعاية الصحية هي استثمار في خطة التنمية ، فالإنسان الذي تتوفر له الصحة النفسية والجسدية هو الأقدر على العمل والإنتاج.

كمـــــا تم خلال المؤتمر استعراض ومناقشة وضع استراتيجية النظام الصحي الليبي بناء على ما نصت عليه وثائق منظمة الصحة العالمية للأعمدة الرئيسيّة الست للانظمة الصحية وهي :
الحوكمة ، التمويل ، الموارد البشرية ، تقديم الخدمة، الأدوية والمعدات الطبية ونظام المعلومات الصحية. ، ويذكر في هذا الصدد ما قام به خبراء المركز من دراسة و تجميع كافة المخططات والمشروعات التي قدمت في السنوات العشر الماضية التي تخص استراتيجية وطنية للنظام الصحي.